غير مصنف

نصائح عملية لاختيار أفضل خامات شراشف سرير 

نصائح عملية لاختيار أفضل خامات شراشف سرير

بالطبع غرفة النوم من أكثر الأماكن خصوصية في المنزل بأكمله، وتعد مصدر للراحة لنا بعد يوم طويل مرهق وشاق، لذلك يجب أن يكون كل ركن من أركان الغرفة يعكس عنصر الراحة ليعزز بداخلنا الشعور بالاسترخاء التام ويساعدنا على التخلص من التوتر والضغط النفسي. 

ومن أهم العناصر المساعدة على تعزيز هذا الشعور هي شراشف سرير ناعمة وذات جودة عالية، في السطور التالية سنتعرف سويًا على أفضل خامات شراشف سرير ومواصفات شراشف سرير المناسبة التي تعكس الراحة وتحول غرفتك لغرفة فندقية مثالية. 

مواصفات شراشف سرير مريحة 

سواء كنت سيدة منزل تفضلين شراء الشراشف والتجديد في ديكور الغرفة أو عروس جديدة  وتحتاري كيف تختارين الشراشف أو ما أهم مواصفات الشراشف المثالية.

تعتبر شراشف السرير الجيدة من أسرار راحة الغرف الفندقية حيث أنها أول ما يلامس بشرتك عند النوم وإما أن تعكس إحساس الراحة والاسترخاء إما أن تكون سبب في عدم الراحة والقلق المتكرر والأرق أثناء النوم. والسبب في ذلك يرجع إلى عدة عوامل يجب الانتباه لها عند شراء شراشف سرير ومنها: 

1- جودة الخامة

في أغلب الأمر ننجذب بشدة إلى التصاميم المميزة الخاصة بشراشف السرير وقد تكون العامل الأساسي الذي يقرر عنا إذا كنا سنختار تلك القطعة أم لا ولا نهتم بمدة جودة الخامة أو نوعها. 

الأمر الذي يجعلنا نتعرض لخيبات أمل كبيرة عند استخدام الشرشف ووضعه على السرير ونتعرض لمشاكل كثيرة أثناء النوم من خشونة الملمس أو التسبب في ارتفاع الحرارة أثناء النوم في الصيف أو سهولة القطع مع أقل حركة وهو ما يدل على ضعف ورداءة الجودة. 

لكى تتجنبي هذا الأمر، إليك بعض الخامات الجيدة والتي تناسب فصلي الشتاء والصيف والخامات الأخرى التي عليك الابتعاد عنها لضمان الراحة الكاملة ونعومة مثل الحرير تضاهي الراحة المفضلة لنا في غرف الفنادق. 

أنواع خامات شراشف جيدة 

1- القطن 

تتربع خامة القطن على عرش أفضل الخامات عالية الجودة والتي يمكنك الاعتماد عليها كليًا طوال فصول السنة وخاصة فصل الصيف، حيث أن القطن من أفضل أنواع الشراشف في فصل الصيف، حيث أنه يتميز:

  •  بالنعومة الفائقة 
  • متين ومتماسك 
  • خفيف على البشرة وقابل للتنفس، لذلك يفضل استخدامها في فصل الصيف لأنها لا تمتص الحرارة والرطوبة وتوفير الترطيب وتحتفظ بالبرودة لتجعلك تنعم بنومة جيدة.
  • الكثير من الفنادق تستخدم خامة القطن في شراشف السرير.
  • تتوفر شراشف سرير قطنية الخامة في متجر أنساج بمختلف الأحجام والمقاسات والتصاميم، سواء كانت مزخرفة أو سادة.
  • يمكنك اختيار ما تفضلينه من التصاميم العصرية التي تناسب ديكور غرفتك وتضيف لمسة جمالية مميزة.

شراشف سرير

  • إذا كنت تبحثين عن نوع شراشف سرير عملية  وخامتها قطنية واقتصادية في السعر، ننصحك باقتناء الشراشف المطاطية التي تقوم بتغطية السرير واحتوائه بأكمله بإحكام حتى تمنع تخريب الشرشف وإزالته أثناء التحرك على السرير، وهذا النوع متوفر في متجر أنساج بمختلف المقاسات التي تناسب أحجام السرير المختلفة. 

شراشف سرير

2-الصوف 

إذًا أفضل خامة يمكنك اعتمادها للصيف هي القطن، فما هي أفضل خامة تناسب فصل الشتاء؟

إذا كنت تتسائلين عن أفضل خامة شراشف سرير تناسب فصل الشتاء فهي خامة الصوف. 

تحتل خامة الصوف مكانة كبيرة بين خامات شراشف سرير أفضل الخامات الطبيعية المناسبة لمفارش السرير من ألحفة وبطانيات وشراشف، لأنها تحافظ على الدفء وسهلة الاستخدام وسهلة التنظيف واقتصادية. 

3- الخامات المتداخلة 

تنتشر أنواع شراشف سرير في الأسواق خامتها مختلطة بين خامة طبيعية وخامة صناعية أخرى أو حتى خامتين صناعيتين، وقد يعتقد البعض أنها ذات جودة رديئة ولن تعيش عمر طويل وستتعرض للتلف السريع. 

ولكن توجد بعض التداخلات المثالية بين الخامات لتنتج شرشف سرير مريح وناعم على البشرة وسهل الاستخدام وسهل الاعتناء به وتنظيفه مثل القطن ونسب بسيطة من الألياف الصناعية. 

4- البوليستر 

هل تتساءل عن مدى جودة خامة البوليستر هل هي جيدة في شراشف السرير أم لا؟ 

تعتبر خامة البوليستر من الخامات الأكثر انتشارًا في الأسواق الحالية والأكثر استخدامًا وتتوفر منها العديد من التصميمات العصرية المودرن التي تجذب الكثير من السيدات والبنات ولكن الحيرة هنا عن، هل الخامة عملية في الاستخدام، هل توفر الراحة الفندقية في غرفة نومك في المنزل مثل الخامات الأخرى؟ 

ولكن خامة البوليستر من الخامات الصديقة لفصل الصيف، ناعمة على البشرة وسهلة الاستخدام وسهلة الغسيل والاعتناء بها، خفيفة وقابلة للتنفس أثناء النوم لذلك فهي من شراشف سرير المفضلة التي يجب عليك اقتنائها. 

2- التنوع والتجديد 

تعتبر شراشف السرير من أهم قطع وعناصر ديكور غرفة نومك التي تعكس الراحة النفسية في الغرفة بالإضافة إلى أنها تضيف اللمسات الجمالية التي تبرز جمال ألوان وديكور غرفة نومك، لذلك عندما تشعرين بالرغبة في التجديد وإضافة عناصر جديدة ومختلفة في الغرفة يمكنك التنويع في أنواع وشراشف السرير. 

التنوع هنا بمعنى أن تنوعي وتجددي في اختيار الألوان والتصميمات بحيث أن تكون ملائمة ومنسجمة سويًا لتشكل منظر جمالي في غرفة نومك يدعو على الشعور بالراحة النفسية ويسحب منك الطاقة السلبية والقلق والتوتر الناتج عن يوم شاق ومتعب وهذا هو الهدف من شراشف السرير أنها تكون ناعمة على البشرة، سهلة التنظيف، خفيفة، تصميمها عصري، عملية، اقتصادية في نفس الوقت. 

مواصفات أخرى لاختيار شراشف سرير جيدة 

3- الألوان المتناسقة 

هل تعرف ما هو السبب في الشعور بالهدوء أو النشاط، الشعور بالحالة المزاجية الايجابية أو السلبية؟ 

الألوان، نعم الألوان المحيطة بك تعتبر عامل كبير تعتمد عليها الحالة المزاجية الخاصة بنا، لذلك ستجد نفسك تفضل اللون الأخضر لون الطبيعة والنباتات أو البحر بلونه الأزرق وتدرجاته وتشعرك بالراحة النفسية تجاه تلك الألوان، وتشعر بالانزعاج أو بالنشاط الزائد من الألوان النارية مثل الأحمر والأصفر والأورانج. 

وذلك دليل على أن الألوان التي يجب اختيارها في غرفة النوم أن تكون ألوان هادئة حتى تخلصك من الطاقة السلبية وتزيد من استرخائك مثل اللون الأبيض، البيج، الباستيل الفاتح والهادئ، كما تجد في الغرف الفندقية دائمًا ما يختارون الألوان الفاتحة الهادئة  المتناسقة مع ألوان الغرفة ومتناسقة مع باقي عناصر مفارش السرير لتزيد من راحتك وتساعدك في الحصول على قسط كافي من النوم والراحة أثناء الليل دون التعرض للأق مما يساعدك في الاستيقاظ بنشاط وكامل الطاقة. 

شراشف سرير

من أهم النصائح التي يجب الانتباه لها في اختيار الألوان، اختيار الخامات والتصاميم التي تساعدك في الإحتفاظ بالألوان ولا تتعرض للبهتان أو تلاشي الألوان مع تكرار الغسيل مع مراعاة، غسل شراشف سرير على درجات حرارة ملائمة وتناسب الخامة واستخدام سائل التنظيف المناسب للألوان. 

شراشف سرير من أنساج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.