غير مصنف

كيفية الحفاظ على المفروشات من الوبرة 

يعتبر تكوين الوبرة على المفروشات من الأمور المزعجة، سواء كانت على مفرش سرير أو الملابس، حيث أنها تفقد أناقة المظهر للملابس أو وجمال المفروشات وتزيل جمال التصميم وتساعد في تلف مفرش السرير. في السطور التالية، سنتعرف على أسباب تكون وبرة على مفرش سرير، ما هي أدوات التخلص من الوبرة، نصائح لاختيار مفرش سرير قطن من أفضل متجر مفروشات في المملكة. 

 

أسباب تكون الوبرة على مفرش سرير 

 

تكوين الوبرة على الملابس أو المفروشات وخاصة مفرش سرير أو طقم لحاف يترك احساس سيئ عندنا وذلك لأنه يفقد مفرش سرير الرونق المميز الخاص به، وقد يساعد في سرعة تلفه واختفاء اللون وبهتانه. 

ولكي تتخلص من تكوين الوبرة عليك في البداية معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تكوين الوبر على طقم لحاف او مفرش سرير، وذلك لحمايتهم من التلف أو فقدان رونقهم وملمسهم الناعم على البشرة.

 

1-جمع أكثر من نوع قماش 

 

عند جمع أكثر من نوع مختلف من الأقمشة في الغسيل، مثل وضع منشفة أو نوع قماش مختلف مع شراشف سرير قطن قد تؤدي إلى تكوين الوبرة.

 

2-قطعة منديل ورقية 

 

نسيان قطعة من المناديل الورقية في جيوب أحد قطع الملابس، وتعتبر تلك الواقعة من أحد أهم أسباب تكوين الوبرة على الثياب.

 

3-رداءة الخامة 

من أسباب تكوين الوبرة جودة الخامة، رداءة الخامة تساعد في ظهور الوبر على السطح عند الغسيل المتكرر.

 

معدات للحفاظ على المفروشات من الوبرة 

 

بالطبع المظهر العام الذي يتركه الوبر على المفروشات مظهر سيئ، وترغبين في إزالتها بسرعة بدون الحاجة إلى تغيير القطعة أو فقدان الأمل من تلفها

 

1-شريط لاصق 

 

لفّي قطعة لاصقة من الشريط اللاصق حول إصبعكِ وقومي بالتربيت هذه القطعة على الملابس لإزالة الوبر عن المفروشات أو الثياب

 

2-أداة ازالة الوبر 

 

يمكنك إيجاد الاداة المخصصة في ازالة الوبر من الملابس المفضلة لك أو طقم اللحاف أو مفرش السرير الأقرب إلى قلبك، من خلال البحث عنها في المتاجر الإلكترونية يمكنك طلبها بأفضل الأسعار.

 

3-الخل الأبيض 


يمكنك إضافة نصف كوب من الخلّ الأبيض إلى الغسّالة إذ أنّه سينعّم الأقمشة، الأمر الذي يساعد في التخلّص من الوبر على الملابس ومنع تكوّنها.

 

كيفية الحفاظ على المفروشات من الوبرة 

 قومي بقلب قطعة الملابس عكسياً قبل غسلها إذ أن هذه الخطوات تساعد في تجنّب ظهور الوبر عليها أو على الأقلّ على الجهة الخارجية منها.

 

– افصلي الملابس بطريقة صحيحة قبل غسلها وتنبّهي إلى ضروري وضع القطع بقماش متشابه بعضها مع البعض، وتجنّب وضع القطع بأقمشة متفاوتة مثل الملابس القطنية مع المناشف أو القطع بقماش سميك.

 

– الجئي إلى برنامج الغسل اللطيف عند غسل الملابس التي من المُحتمل أن يظهر عليها الوبر.

 

– لا تملئي الغسالة بكمّية كبيرة من الملابس إذ هذه الخطوة تؤدّي إلى ظهور وبر الملابس إذ تحتكّ الملابس بشكلٍ كبير بعضها مع البعض. 

 

– استخدمي ملطف الأقمشة الذي يساهم في تغليف ألياف القماش، ما يساعد في التقليل من عملية تآكل الأنسجة وعدم ظهور وبر الملابس.

 

– لا تغسلي الملابس بشكلٍ متكرّر إذ أن هذه الخطوة تؤذي القماش وتتسبّب بالتالي برفع احتمال ظهور وبر الملابس.

 

– من فترة إلى أخرى، قومي بتشغيل الغسالة على دورة فارغة بواسطة الخلّ الأبيض. خطوة تساعد في تنظيف الغسالة بشكلٍ جيّد وإزالة كلّ الوبر العالق في مختلف أركان الغسالة.

 

نصائح اختيار مفروشات ذات جودة عالية 

 

كما ذكرنا أنه جودة الخامة لها دور كبير في تكوين الوبرة من عدمها، لذلك عند شراء مفروشات السرير لا يجب أن تنجذب للتصميمات والألوان المبهرة فقط، ولكن عليك أيضًا الاهتمام بنوع القماش المختار ومدى جودته.

1-مفرش سرير قطن 

خامة القطن في مفرش سرير من أنواع الأقمشة المريحة وغاية في النعومة على البشرة، ولا تتأثر جودتها مع عدد مرات الغسيل المتكرر. 

تناسب فصول السنة المختلفة الصيف والشتاء. 

لا تتسبب في الحساسية. 

جودة الخامة والألوان لا تتأثر ولا يقل رونقها.

يمكنك اختيار ما تفضل من تصميمات مفرش سرير أو طقم لحاف من متجر أنساج، من بين تشكيلة كبيرة ومتنوعة التصميمات والألوان الراقية التي تتناسب مع ديكور غرفتك والنمط العام، وتساعد في إضافة جو رائع من الهدوء والراحة التي تساعدك في الاسترخاء والتخلص من التوتر والضغط العصبي الناتج عن اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *